القائمة الرئيسية

الصفحات

ذ

اتحدث امام زملائي عن اهمية تشجيع الابناء على الابداع مستعملا الضمائر المنفصلة

يبحت كثير من الطلاب عن تحضير موضوع اتحدث امام زملائي عن اهمية تشجيع الابناء على الابداع مستعملا الضمائر المنفصلة في اللغة العربية حول انشاء فقرة تتحدث فيها عن الموضوع المبين مع استتعمال الضمائر المنفصلة.

اتحدث امام زملائي عن اهمية تشجيع الابناء على الابداع مستعملا الضمائر المنفصلة

ما هي اهمية تشجيع الابناء على الابداع :

اهمية تشجيع الابناء على الابداع : يصبح لديه شحصية قوية _ الثقة بالنفس _ يكون لديه خيال واسع _ ابتكار الاشياء الجديدة _ التأمل في الطبيعة وصنع الله _ مفكر جيد ويمكن ان يصبح عالما في يوم من الايام . و اخراج ما بداخلهم من مواهب وعدم كبتها وتعليمهم الاعتماد علي الذات والثقة بالنفس والقدرة علي تحقيق الاهداف.
ولتنمية قدرات الطفل الحركية تساعد على تنمية قدراته العقلية والنفسية والإبداعية أيضاً، فتشجيع الطفل على ممارسة الرياضات المختلفة كالركض والسباحة واللعب بالكرة، يمنحه الطاقة والنشاط ويحفز هرمونات السعادة لديه، والتي بدورها تنشط مشاعره الإيجابية. كما أن الرياضة تبني اللياقة والقوة البدنية التي تعمل على زيادة ثقة الطفل بنفسه. الإيجابية والسعادة والثقة بالنفس، كلها عوامل مهمة لإطلاق وتطوير الإبداع والابتكار لدى الطفل. ويكتسب المعرفة والخبرة التي تساعده على الفهم والتخيل والإبداع.

الأفكار الإبداعية
محاولة الرد على جميع الأسئلة التي يلقيها طفلك عليك ، مهما كانت أسئلة غريبة ومحرجة ، إلا انه ينبغي ان تجاوب على جميع الاسئلة لتوسيع فكر طفلك ، ولأنه يساعد في زيادة المعرفة لتكون خلاقة في أفكارهم . لا تقييم أداء ابنك ، بل اسمح لهم بإرتكاب الأخطاء ليتعلموا . ينبغي تشجيعهم على الخروج من المشاكل بمئات الحلول المختلفة للمشكلة الواحدة . ولا تحاول أن تحد من أفكارهم .

وكانت هذي هي اجابة سؤال : أتحدث أمام زملائي عن أهمية تشجيع الأبناء على الإبداع لمدة دقيقتين مستعملا الضمائر المنفصلة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات