القائمة الرئيسية

الصفحات

ذ

شروط التقدم لمفاضلة مدرسة التمريض والقبالة في السويداء والأوراق المطلوبة مفاضلة البكالوريا 2021-2022

مدرسة التمريض والقبالة بالسويداء تعلن عن مفاضلة القبول للعام الدراسي القادم 2021-2022
أعلنت مديرية صحة السويداء عن مفاضلة القبول في مدرسة الشهيد “ربيع زين الدين” للتمريض والقبالة للعام الدراسي القادم 2021-2022 لحملة الشهادة الثانوية الفرع العلمي.

وأوضح مدير مدرسة التمريض بالسويداء أزهر أبو شديد لمراسل سانا أن شروط الانتساب للمدرسة تتطلب أن يكون المتقدم من حملة الشهادة الثانوية العامة الفرع العلمي حصراً لدورة عام 2021-2022 وألا يزيد عمره عن 21 عاما ويكون من القاطنين في المحافظة ووثيقته الدراسية صادرة عن مديرية التربية فيها وسليماً من أي حالة تشوه تعوق عمله كممرض مبينا أن من الشروط أن يكون المتقدم حائزا على مجموع علامات لا يقل عن 1800 علامة بعد طي مادة التربية الدينية على أن يضاف ما مقداره 100 علامة بعد تحقيق الحد الأدنى المطلوب من العلامات لأبناء العاملين في وزارة الصحة.
وأشار أبو شديد الى أنه يحق لأبناء محافظتي الرقة وإدلب ممن تتحقق فيهم الشروط المطلوبة التقدم لمفاضلة مدرسة تمريض السويداء على أن يتم إبراز سند إقامة مصدق أصولا وصورة مصدقة عن وثيقة الثانوية العامة صادرة من مديرية التربية في السويداء حصرا علما أن جهة الالتزام لصالح المؤسسات الصحية في محافظة السويداء.
وعن شروط التقدم لمفاضلة ذوي الشهداء لفت أبو شديد إلى انها تتطلب أن يكون المتقدم من ذوي الشهداء “زوجة شهيد أو أحد أبنائه” شريطة إحضار وثيقة الاستشهاد وسند الإقامة الحالي وأن يكون المتقدم من حملة الشهادة الثانوية الفرع العلمي لدورة حصرا بمجموع درجات لا يقل عن 1700 درجة بعد طي علامة التربية الدينية مع قبول شهادات بشكل شرطي فقط للمتقدمين من ذوي الشهداء في حال عدم استكمال المقاعد المطلوبة لذوي الشهداء بنفس الحد الأدنى.
وأضاف أبو شديد “ان استلام طلبات التقدم للمفاضلة يبدأ في التاسع من الشهر الجاري ولغاية الحادي والثلاثين منه على أن تعلن نتائج القبول في الرابع والعشرين من الشهر القادم ويبدأ الدوام بالمدرسة في الحادي عشر من شهر تشرين الأول”.
ويمكن الإطلاع على الأوراق المطلوبة للتقدم للمفاضلة في مدرسة التمريض والقبالة ومديرية الصحة.
يشار إلى أن مفاضلة التسجيل تشمل التقدم وفقا لمكان إقامة المتقدم كلا من مشفى الشهيد زيد الشريطي ومشفى الباسل في صلخد ومشفى سالة ومشفى شهبا ومنظومة الإسعاف والقبالة.
عمر الطويل

شروط التقدم لمفاضلة مدرسة التمريض والقبالة في السويداء والأوراق المطلوبة

 مفاضلة البكالوريا 2021-2022







هل اعجبك الموضوع :

تعليقات